أخر الأخبار
القدس

المركز الإعلامي و الثقافي

هو أول حالة فلسطينية من نوعها، فأغلبية دول العالم تقوم بتأسيس مراكز ثقافية وإعلامية لها حول العالم، وأحياناً في كافة أنحائه، لكن ولخصوصية الوضع الفلسطيني فقد استعصى هذا الأمر على الفلسطينيين في الماضي، إلى أن كان العام 2008، حيث أسس المركز بقرار رئاسي .
لأنها فلسطين لأنها الهوية والوطن والأهل والعنوان،لأنها تفخر بإرثٍ حضاريٍ وإنسانيٍ عظيم، قررنا أن نكون.. نجتهد لنرسم صورة تعبر عنعمق تاريخ شعبٍ وحضارةٍ تأبى أن تندثر.. وهو جزء لا يتجزأ من أقسام سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية.
أهداف المركز:
من اسمه تنبثق أهدافه، ومن هموم واهتمامات الشعب الفلسطيني تتشكل أدوات عمله وتترسم خطوات مسيرته، وحول القضية الفلسطينية يلتف نسيج كينونته وتُغزل خيوط أنشطته، وتُطرّز حواشي ابداعاته.
المركز الإعلامي والثقافي الفلسطيني وُجد ليكون بؤرة الأنشطة الثقافية والسياسية والاجتماعية الفلسطينية، ومركز إشعاع المجتمع الأهلي الفلسطيني وذراعه المتوغلة في عمق اقتناص كل فرصة ممكنة لتحقيق المصلحة العليا لفلسطين، وما يصبو إليه كل الفلسطينين، وعندما يكون هذا المركز في عاصمة مصر الشقيقة، يغدو خياره الأول والأخير، أن يكون منبعاً لا ينضب معينه من النشاطات والفعاليات والاحتفالات والمؤتمرات، وأن يشكل نبض الجالية الفلسطينية بكل ألوان طيفها واختلاف طبقاتها، ويمثل رافعة للسياسة الفلسطينية ورافداً لإعلام فلسطين، وتعزيز أواصر الأخوة بين الشعبين والثقافتين المصرية والفلسطينية، فمن هنا، تتدفق نفحات العطاء، وتتشابك اليد مع اليد، ويشد الساعد على الساعد، ليجتمع الكل الفلسطيني في واحد، وتغدو سفارة فلسطين في القاهرة، عبر مركزها الإعلامي والثقافي منارة يهتدي بنورها كل من كان بحاجة لأن تأخذ بيده ألى شاطئ الأمان، من طلبة ومقيمين وعابري سبيل، ينتمون إلى هذا الشعب الفلسطيني العظيم.
يقوم المركز بعديد المهام على الصعيدين الإعلامي والثقافي بشكل رئيسي والاجتماعي أحياناً، فالمركز ينظم الفعاليات التي تحيي المناسبات الفلسطينية في جمهورية مصر العربية، كما يقوم بعقد الندوات الثقافية التي تعنى بالإنسان الفلسطيني وثقافته وكافة مناحي حياته، كما ينظم عديد المعارض الفنية وسبل إحياء التراث الفلسطيني عبر تقديم الفرق الفلسطينية التي تؤرخ لهذا التراث.
 للمركز علاقات جد طيبة مع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، ويبذل كوادره قصارى جهدهم لإزالة الغموض عن كافة القضايا مثار  الجدل.

جميع الحقوق محفوظة - سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية - Palemb-egy 2017