القسم الطبي

إيماناً بدور السفارة وحرصها في متابعة مرضانا القادمين من الأراضي الفلسطينية، منذ دخولهم جمهورية مصر العربية حتى عودتهم إلى الأراضي الفلسطينية، فقد تم تأسيس القسم الطبي ليكون مسؤولاً عن صحة شعبنا في جمهورية مصر العربية، حيث تبدأ مهامه من قبل وصول المرضى إلى جمهورية مصر العربية ( التنسيق مع دائرة شراء الخدمة الطبية ) في الأراضي الفلسطينية والتي تتبع وزارة الصحة لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، لتنسيق دخول المرضى، وكذلك تجهيز المستشفيات المصرية،( مستشفى معهد ناصر – السلام – أورام السلام – رمد التخصصي – الهلال الأحمر المصري للعظام ) ومستشفى فلسطين لاستقبالهم حسب نوعية المرضى.

* القسم الطبي يعمل عند وصول المرضى على عرضهم للمستشفيات المذكورة أعلاه.

  •  عند وصول مرضى الحالات الطارئة يتم ادخالهم مباشرة إلى المستشفيات، أما المرضى الذين يحتاجون إلى عمليات فيتم تجهيزهم بالتحاليل والإشعات قبل إجراء العمليات.
  • نظراً إلى كثرة عدد المرضى وعدم امكانية استيعابهم داخل المستشفيات دفعة واحدة، فيتم تسكينهم من خلال الجمعية الخيرية الفلسطينية ، وكذلك بعض الجمعيات المصرية وبعض الشقق السكنية التي تتبع السلطة الوطنية الفلسطينية ( شاملة الإقامة والمأكل).
  • يتم التنسيق مع جميع المستشفيات لسفر مرضانا لقطاع غزة من خلال ( قافلة صحية ) مباشرة إلى داخل معبر رفح البري.
  •   ملاحظة : هذا بالإضافة إلى متابعة الحالة الصحية للاجئيين الفلسطينيين المقيمين لدى جمهورية مصر العربية، و بالتنسيق مع نقابة أطباء مصر، واتحاد الأطباء العرب والجمعية الشرعية.

  ثانياً :الشؤون الاجتماعية

  • تقديم المساعدات المالية والعينية ( ملبس ومأكل ومشرب )، لبعض الحالات الانسانية والتي تنقطع بهم السبل، لضيق اليد.
  • تقوم السفارة بتقديم الأموال اللازمة وكذلك المساعدات العينية عن طريق الاتصال بالجمعية الخيرية الفلسطينية وبعض رجال الأعمال الفلسطينيين المقيمين في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة - سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية - Palemb-egy 2017